التجارة الإلكترونية في السعودية

التجارة الإلكترونية في السعودية خيار قابل للتطبيق لبيع المنتجات والخدمات في المملكة العربية السعودية. من المتوقع أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بنسبة 19.51٪ (2022-2025) مما ينتج عنه حجم سوق يصل إلى 20.04 مليار دولار أمريكي. شهد سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة، حيث زادت المبيعات بأكثر من 30 بالمائة في المتوسط.

قال عبده شلالا، مدير مجلس التعاون الخليجي في أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن مستقبل التجارة الإلكترونية هو أنها ستستمر في أن تصبح مصدرًا للنمو. شهد سوق التجارة الإلكترونية السعودي نموًا مطردًا في السنوات الأخيرة، حيث زاد حجم الأعمال بنسبة 11٪ في المتوسط ​​، وفقًا لمؤسسة التجارة الإلكترونية.

يشهد سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية نموًا سريعًا، حيث زادت المبيعات بأكثر من 30 بالمائة في المتوسط. بحلول عام 2024، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت السعوديين للتجارة الإلكترونية إلى 33.6 مليون، بزيادة قدرها 42 في المائة. تمتع سوق التجارة الإلكترونية السعودي بنمو مطرد في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 23.85٪ على أساس سنوي ليصل إلى 17.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. وتحرز المملكة العربية السعودية تقدمًا مستدامًا في تحقيق رؤية 2030، و من المتوقع أن يواصل قطاع التجارة الإلكترونية إظهار نمو قوي يصل إلى أكثر من 15 مليار دولار بحلول عام 2030.

 من السهل البدء في التجارة الإلكترونية 

الجانب الآخر المميز في التجارة الإلكترونية في السعودية أنه أضحى من السهل البدء فيها مع توفر الخيارات المختلفة من أنواع التجارة والمنتجات نفسها، حتى أنه من الممكّن بدء متجرك من دون رأس مال. ومع وجود أنظمة أدارة المحتوى ومنصات بناء وإدارة المتاجر الإلكترونية مثل متجرة أصبح كل شخص لديه الإمكانية للحصول على متجر دون أي خبرات تقنية كبيرة.

نمو التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

على الرغم من أن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من أكبر أسواق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم العربي، إلا أن التجارة الإلكترونية في نمو. شهدت المملكة زيادة بنسبة 60 بالمائة في المبيعات عبر الإنترنت سنويًا عبر الفئات في السنوات الأخيرة، حيث احتلت وسائل الإعلام والملابس والإلكترونيات القطاعات الثلاثة الأولى. ومع ذلك، على الرغم من هذا النمو الاستثنائي، لا تزال التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية في طور النشوء. في عام 2020، كانت تمثل 6٪ فقط من إجمالي إيرادات التجزئة. ومن المتوقع أن يرتفع هذا إلى ما يقرب من 60 في المائة بين عامي 2019 و 2020، ومن المتوقع الآن أن يتجاوز 13.2 مليار دولار.

فرص التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

لدى المملكة العربية السعودية الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بفرص التجارة الإلكترونية.
بالنسبة للمبتدئين، من المتوقع أن تنمو القيمة السوقية للتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بنسبة 23.85٪ سنويًا لتصل إلى 17.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. وهذا يضع المملكة العربية السعودية في مرتبة متقدمة على بلجيكا وتركيا من حيث الحجم الإجمالي للسوق.
علاوة على ذلك، تعمل الحكومة السعودية حاليًا على البنية التحتية وإطار التشريع لتغطية استيراد المنتجات الاستهلاكية بالإضافة إلى تصدير الخدمات الإلكترونية. هذا لن يؤدي إلا إلى زيادة تحسين مشهد التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.
على هذا النحو، هناك العديد من الأسباب التي تدفع الشركات إلى استكشاف سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. مع المنتجات والخدمات المناسبة، يمكن للشركات الاستفادة من قاعدة عملاء محتملة ضخمة والتمتع بفرص نمو كبيرة.

التجارة الإلكترونية في السعودية

التجارة الإلكترونية في السعودية

التجارة الإلكترونية هي قناة مبيعات قابلة للتطبيق بشكل متزايد للشركات الأمريكية في المملكة العربية السعودية. وفقًا لمجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) و Meta، شهد سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة، مع زيادة المبيعات بأكثر من 30 بالمائة في المتوسط. من المتوقع أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بنسبة 19.51٪ (2022) -2025) مما أدى إلى حجم سوق قدره 20.04 مليار دولار أمريكي. بلغت صافي مبيعات التجارة الإلكترونية لأفضل 100 متجر سعودي عبر الإنترنت حوالي 914 مليون دولار أمريكي في عام 2020. يتصدر موقع متجرة في المملكة العربية السعودية و سيستمر قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية في إظهار نمو يصل إلى أكثر من 15 مليار دولار من قبل سوق التجارة الإلكترونية السعودي، وقد تمتع بنمو ثابت في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجم الأعمال بنسبة 11٪ في المتوسط ، وفقًا لمؤسسة التجارة الإلكترونية. سيساعد إجمالي التجارة الإلكترونية أيضًا في دفع النمو الاقتصادي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *